فِنتك

«مينت» و«بيولوغ» تعززّان الجيل القادم من حلول الدفع الرقمية

تِك راوي - 2 أكتوبر 2021
«مينت» و«بيولوغ» خلال توقيع الاتفاقية
مصدر الصورة -
«مينت» و«بيولوغ» خلال توقيع الاتفاقية

تحالف استراتيجي بين «مينت» و«بيولوغ» يعزّز فرص التوسع الإقليمي للشركتين

كشفت «مينت» Mint الشرق الاوسط الشركة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية الرقمية عن دخولها في شراكة مع شركة «بيولوغ» Payolog الأمريكية المتخصصة في مجال المدفوعات الرقمية وذلم بهدف تقديم االخدمات المالية الرقمية وبطريقة سلسة، وآمنة، تجعل حياة الناس سهلة ومُيسّرة وتبادل الخبرات المشتركة في حلول المدفوعات الرقمية الذكية والتقنيات الأخرى ذات الصلة، وترسيخها محلياً بما يدعم مساعي الإمارات في التحول إلى مجتمع لا نقدي.

وبموجب الشراكة الجديدة التي أبرمت على هامش المشاركة بمعرض سيملس الشرق الأوسط 2021، فستبادر «مينت» الشرق بالدخول في شراكات مع مصارف ومؤسسات مالية محلية وعالمية لإطلاق خدمات مصرفية رقمية فريدة من نوعها تضيف قيمة إيجابية لحياة المستهلكين اليومية.

ومن خلال إطار عمل الشركة المميز ستوفر «بيولوغ» حزمة منتجات متنوعة تتميز بالمرونة وذلك تلبية للاحتياجات المالية للمتعاملين وفي ذات الوقت تسد الفجوات المالية والاجتماعية والرقمية. ومن بين تلك الخدمات التي توفرها الشركة الأمريكية حلول المدن الذكية، وإدارة بطاقات الائتمان والخصم والدفع المسبق، وقنوات مالية متعددة للاستحواذ، ومحافظ الهاتف المحمول، وبطاقات الولاء، وتبادل العملات المشفرة، والتجارة الإلكترونية، والنقل، والرعاية الصحية، وغيرها.

ونجحت «مينت» الشرق الاوسط في سد الفجوة المصرفية لـ 1.1 مليون مستفيد مباشر وأكثر من أربعة ملايين مستفيد غير مباشر على مستوى العالم من خلال تركيزها على تقديم خدمات مالية سهلة للأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى حلول مالية رقمية عالمية المستوى وهو ما وفر ملايين الدولارات لمن ليس لديهم حسابات مصرفية، وبالتالي تجنب “ضريبة الفقر”، وهي ممارسة منتشرة في القطاع المالي. حيث عززت «مينت» عبر منصتها المالية الرقمية – التي يمكن الوصول لها عبر تطبيق أجهزة الهواتف المحمولة، الإدماج المالي والرقمي بالمنطقة.

استشراف المستقبل

وقال عبد الرزاق العبد الله، رئيس مجلس إدارة مجموعة «مينت» ورئيسها التنفيذي: “يأتي الإعلان عن تلك الشراكة في سياق استشراف المستقبل والاستعداد له بتقديم أفضل الخدمات. وعلى مدار العقد الماضي، اجتهدنا كثيراً لتعزيز الإدماج المالي ورفع وعي الناس بالخدمات المالية التكنولوجية المبتكرة التي من شأنها تسهيل حياتهم وإدارة الأعمال وخدمة الاقتصاد الوطني وستتكامل تلك الخدمات مع ما تقدمه «بيولوغ» لنوفر للعملاء الأفضل على الإطلاق والأحدث في مجالات المدفوعات المالية الرقمية ما ينعكس إيجاباً على حياة الناس. وأود الإشارة إلى أنني متفائل بتلك الخطوة لأنها ستجعلنا في صدارة القطاع ونحلق بعيداً عن أقرب منافسينا. كما أنتهز هذه الفرصة للترحيب بشركة «بيولوغ» ، في هذه المنطقة ونتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات البارزة».

وعبرت عائشة ساريغولو، رئيسة مجلس إدارة شركة “بيلوغ” عن سعادتها بالتحالف مع شركة «مينت» الشرق الأوسط، وأضافت: “يسعدنا ان نوقع اتفاق شراكة مع شركة «مينت» ، حيث سيعزز هذا التحالف الخدمات المالية الرقمية وتقديمها بطريقة سلسة، وآمنة، لتجعل حياة الناس سهلة ومُيسّرة. وسيساعدنا ذلك على مضاعفة التزامنا تجاه هذه المنطقة، والتي تشهد توسعاً كبيراً في مجال المدفوعات المالية الرقمية».

وختم العبد الله قائلاً: «في الماضي، رأينا الإمارات تربط العالم عبر موانئها الرائعة، ثم ربطت العالم عبر مجموعة من أفضل شركات الطيران. اليوم، فإن الدولة شهدت ميلاد مجموعة من الشركات العالمية العملاقة التي نمت وترعرعت فيها وبسرعة فائقة بفضل البيئة الاستثمارية المواتية التي رسختها الحكومة ووفرتها للمشروعات».

 

Move to top