Entrepreneurship

إطلاق «يلا إكس تك» لدعم شركات التكنولوجيا الناشئة بمصر والأردن

تِك راوي - 14 أكتوبر 2021
فينتك يالا إكس تك
مصدر الصورة -

21 أكتوبر آخر موعد لتقديم طلب الانضمام إلى برنامج دعم شركات التكنولوجيا المالية الناشئة

أعلنت منصة الابتكار المفتوح «فينتك جالاكسي»، ومقرها الإمارات، عن تعاونها مع الجمعية الألمانية للتعاون الدولي لإطلاق برنامج تسريع جديد يهدف لإعداد شركات التكنولوجيا الناشئة في في مصر والأردن.

ويهدف برنامج «يلا إكس تك» إلى دعم رواد الأعمال وشركات التكنولوجيا الناشئة في مصر والأردن، ومساعدتهم على النمو عبر الحدود، والمساهمة في تعزيز منظومة الشركات الناشئة، لا سيما على مستوى تعزيز الابتكار والقدرة على المنافسة ودعم جهود التوظيف في البلدان المضيفة، بما يدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وسوف يساعد البرنامج في تعزيز الشمولية وتبادل الخبرات عبر الحدود، مع تجهيز الشركات الناشئة بالأدوات والموارد وشبكات الاتصال اللازمة للتوسع بنجاح في الأردن ومصر.

وبدعم من منصة الابتكار المفتوحة FinX22 القائمة على السحابة من شركة فينتك جالاكسي، سيساعد البرنامج في تسريع الشمول المالي للمجتمعات والشركات المحلية في مصر والأردن. وتتوافق منصة FinX22 مع أفضل المعايير الفنية الدولية لتوفر صندوق حماية API المصرفي المفتوح الذي سيمكّن الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في مصر والأردن من تطوير واختبار ونشر تطبيقاتهم.

وخلال مدة برنامج «يلا إكس تك» الذي يستمر لغاية 15 نوفمبر 2021، سيتم تزويد الشركات الناشئة المختارة بالمدربين والمشورة القانونية والتنظيمية، وفرص التواصل وغيرها من الأدوات التي ستساعدهم على إعداد استراتيجيات توسع فعالة ومتقنة تدعم نموهم عبر أنحاء البلاد.

وقالت ميرنا سليمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فينتيك جالاكسي: «نحن سعداء بهذا التعاون مع الجمعية الألمانية للتعاون الدولي لنتمكن من دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في مصر والأردن، وتعزيز قدرتهم على التوسع عبر الحدود. ويؤكد هذا البرنامج التزامنا الراسخ بإنشاء مساحة رقمية مشتركة في المنطقة لتعزيز التواصل والاتصال ومساعدة هذه الشركات على تسريع تحولها الرقمي، وتحسين الشمول المالي من خلال الابتكار والتعاون».

وتعد منظومة ريادة الأعمال في مصر واحدة من أكثر النظم نشاطًا وحيوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا سيما مع تعداد سكاني يزيد عن 100 مليون نسمة. وبالتالي هناك حوافز قوية للتوسع في السوق المصرية، بالنسبة للشركات الناشئة الأردنية، تشمل الحجم والقرب وتكلفة العمالة الرخيصة نسبيًا. وبالنسبة للأردن، تعتبر منظومة الشركات الصغيرة وسوقها أصغر حجمًا مقارنة مع مصر، إلا أنها تتمتع بميزات مهمة تشمل توفر القوة العاملة الماهرة والحاصلة على تعليم عالٍ والقرب من دول مجلس التعاون الخليجي، وهي عوامل جذب مهمة للشركات الناشئة المصرية.

وسيكون برنامج التسريع متاحًا أمام الشركات الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا أو التي تقوم أعمالها على التكنولوجيا، ويقع مقرها في الأردن أو مصر، وتقدم خدمات ومنتجات مبتكرة وقادرة على المنافسة في السوق المحلية، ومستعدة للتوسع. ويمكن للشركات المؤهلة تقديم طلباتها عبر منصة “يلا إكس تك” عبر الإنترنت، علمًا أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 21 أكتوبر، حيث يبدأ البرنامج يوم 31 أكتوبر على أن تبدأ العروض التقديمية يوم 15 نوفمبر.

Move to top