أجهزة

«سينهايزر» تطلق ميكروفون سهل الاستعمال لصنّاع المحتوى

تِك راوي - 5 أبريل 2023
«يو إس بي بروفايل» من «سينهايزر»
مصدر الصورة - من المصدر

يتميّز ميكروفون Profile USBمن «سينهايزر» بسهولة الاستخدام وصوت هو الأفضل في فئته

يتميز ميكروفون «يو إس بي بروفايل» من «سينهايزر»  Sennheiser Profile USB بسهولة متناهية في الاستخدام بفضل واجهة وظائف مبسطة وسهلة تسمح للمستخدمين بالتركيز على المحتوى الإبداعي وبدرجة أقل على التفاصيل الفنية لمعداتهم. وسواء كنت تبحث عن ميكروفون مستقل أو مجموعة البث بالكامل، فإن «يو إس بي بروفايل» يعدك بصوت ومظهر احترافي.

ويوفّر ميكروفون Profile USB، الذي أطلقته شركة «سينهايزر» Sennheiser مؤخراً، حلاً سهلاً وأنيقًا للبث الصوتي والإذاعي؛ فهو يجمع بين الصوت الاحترافي وإمكانية الوصول المباشر إلى جميع الوظائف، وبذلك يتمكن مقدمي البث الصوتي والإذاعي واللاعبين من التركيز بشكل كلي على المحتوى الذي يقدمونه.

ويتوفر الميكروفون جانبي الاتجاه بحامل طاولة بسعر 499 درهم وكطاقم لملف البث بسعر 799 درهم مع ذراع ذاتي الإغلاق من 3 نقاط.

جودة الصوت

ووضعت «سينهايزر» في قلب ميكروفون Profile USB كبسولة مكثف حائزة على جوائز من سينهايزر (KE 10)، حيث يوفر نمط الالتقاط القلبي أفضل توهين للصوت القادم من الخلف، مع التركيز على صوت جهاز البث.

وصُمم ميكروفون Profile USB  بحيث يكون سهل الاستخدام – ويمكّن مقدمي البث الصوتي والإذاعي من التركيز بشكل كامل على ما يقدمونه من محتوى.

ويقول مديرالمنتج بيني فرانك: «عند تسجيلك البث الإذاعي أو إجرائك البث المباشر، تكون قلقًا بشأن المحتوى وربما معالجة الغرفة وإعداد الكاميرا والتفاعل مع جمهورك – ولهذا فلا ينبغي أن تقلق أيضًا بشأن الإعدادات الصوتية المعقدة، ولذلك حاولنا تطوير تقنية تضمن لك سلاسة إبداعك».

ويستطرد فرانك: «التصميم بسيط وفعال ولا يتطلب أي جهد. فقط يتم توصيل الميكروفون المصنوع من منفذ USB-C بجهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي (التابلت) وسيتعرف جهازك تلقائيًا على الميكروفون، وسيكون جاهزًا لالتقاط صوتك. ولا تحتاج لواجهة تكامل أو أي برنامج، ولن نجد نافذة إضافية يجب أن تظل مفتوحة حتى تتمكن من التحكم في إعدادات الميكروفون، بل هي لمسة واحدة لتحكم مباشر في الميكروفون وهذا كل المطلوب».

ويتميز ميكروفون Profile USB  في مقدمته بزر كتم صوت ناعم الملمس وزر لحجب الضوضاء وزر للتحكم في مستوى صوت الميكروفون، وزر للتحكم في مزج الصوت لضبط التوازن بين صوتك وصوت الكمبيوتر / التابلت، هذا بالإضافة إلى التحكم في مستوى الصوت لمراقبة سماعة الرأس. يمكن توصيل سماعات الرأس أو سماعات الأذن عبر مقبس 3.5 مم في الجزء الخلفي من ميكروفون Profile USB.

وتشير الدوائر المضاءة بضوء ال إي دي بالميكروفون إلى حالة التشغيل. فعندما تكون الدائرة حول زر التشغيل خضراء، يكون الميكروفون في حالة تشغيل وجاهزًا للاستخدام، وعندما تتحول الدائرة إلى اللون الأصفر في بعض الأحيان أو طوال الوقت، فحينها يكون صوت الميكروفون متقطعًا وينبغي تقليل مستوى صوت الميكروفون. عندما يتم كتم صوت الميكروفون، تتحول الدائرة التي تحيط بزر كتم الصوت وكذلك زر التشغيل إلى اللون الأحمر.

صوت طبيعي ودافئ

ويشرح فرانك: «الميزة الفريدة في هذا الميكروفون أنه يوفر صوتًا طبيعيًا ودافئًا يعزز حضور صوتك. ومن المثير للاهتمام أنه يمكنك سماع هذا الاختلاف حتى عبر منصات ضغط الصوت. إن وجود كبسولة صوت رائعة هو أمر ضروري – ولكن وضع الميكروفون بشكل صحيح لا يقل أهمية عنها. يجب وضعه على بعد 15 سم (6 بوصات) من فمك أو من مصدر الصوت لضمان صوت واضح ودافئ».

وظائف عملية

وينتج ميكروفون Profile USB صوتًا طبيعيًا ودافئًا ستشعر به حتى عبر منصات ضغط الصوت. ويمكن إمالة الميكروفون لوضعه في الموضع الأمثل، وسيضمن مفصل القفل الذاتي بقاء الميكروفون في موضعه. وتسمح الموصلات 3/8 “و5/8” في الجزء السفلي باستخدام الميكروفون مع حوامل الطاولات المختلفة. ويمكن للمستخدمين الذين يبحثون عن إمكانيات وضع أكثر تعقيدًا اختيار مجموعة بروفايل البث الصوتي، والتي تأتي بذراع رفع ذاتي القفل من 3 نقاط.

ويختتم ستيجيمرتن الحديث قائلاً: «ولزيادة المثالية، الميكروفون مصنوع من المعدن، لذلك سيكون رفيقًا ممتازًا طوال الوقت – سواء كنت قد بدأت للتو أو كنت محترفًا متمرسًا وتتطلع إلى تبسيط إعدادك».

المعلومات الفنية

نوع الميكروفون: ميكروفون مكثف مسبق الاستقطاب

نمط التقاط الصوت: قلبي الشكل

التشغيل: عبر USB-C (نظام تشغيل ماك/ نظام تشغيل آيباد/ ويندوز/ أندرويد)

إمداد الطاقة: 5 فولت، بحد أقصى. 200 مللي أمبير

إمكانية التشغيل التفاعلي لنظام التشغيل

ويندوز ١٠٫٠ أو أعلى؛ نظام تشغيل ماك ١٠٫١٥ أو أعلى؛ أندرويد ٩٫٠ أو أعلى؛ نظام تشغيل آيباد ١٤ أو أعلى (متوافق مع أجهزة آبل التي تدعم USB-C)

طول الكابل: البروفايل: 1.2 متر، مجموعة بروفايل البث الصوتي: 3 متر

نطاق التردد: 20 إلى 20000 هرتز

معدلات الاختبار: 44.1 كيلو هرتز، 48 كيلو هرتز

دقة الاختبار: 16 بت، 24 بت

أقصى ضغط صوت: ١٢٥ ديسيبل عند الصوت الأدنى، 85 ديسيبل عند الصوت الأعلى يكسب

الحساسية عند أقصى صوت تشغيل: -١٠ ديسيبل نسبة للمقياس الكامل عند ضغط صوت ٨٠ ديسيبل

الحساسية عند أدنى صوت تشغيل: -٥٠ ديسيبل نسبة للمقياس الكامل عند ضغط صوت ٨٠ ديسيبل

الموصلات: USB type-C (٢٫٠ كامل السرعة)؛ وكابل TRS 3.5 ملم لمراقبة سماعة الرأس

مخرج سماعة الرأس: نطاق التردد 20-18500 هرتز، مقاومة الإخراج 16 أوم للدقيقة

 

Move to top