اخبار

الإثنين انطلاق «جيتكس جلوبال» بمشاركة 5000 شركة

تِك راوي - 7 أكتوبر 2022
جيتكس
مصدر الصورة -
جيتكس

تشكل الدورة الثانية والأربعين من المعرض "جيتكس 3.0" النسخة الأكثر تأثيراً في تاريخ الحدث

تنطلق في مركز دبي التجاري العالمي الإثنين المقبل الدورة الثانية والأربعين من معرض «جيتكس جلوبال»، بمشاركة أكثر من 5000 شركة منها 250 كياناً حكومياً تقود المشاريع الرقمية الاستراتيجية والشراكات بين القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويأتي انطلاق معرض التكنولوجيا الأكبر على مستوى المنطقة بعد إلغاء قيود “كورونا” التي استمرت لأكثر من عامين ونصف في الإمارات ومعظم دول العالم والوقت الذي تتجّه معظم الشركات فيه نحو اعتماد تقنيات متطورة وخلق تجارب ونماذج أعمال جديدة تقوم على التحول الرقمي في جوهرها.

وتشكل الدورة الثانية والأربعين من المعرض “جيتكس 3.0″ النسخة الأكثر تأثيراً في تاريخ الحدث؛ حيث تغطي 7 موضوعات تكنولوجية متنوعة عبر مجالات الميتافيرس، ومستقبل الإنترنت اللامركزي، والاقتصاد الرقمي العالمي المستدام.

وسيغطي المعرض الذي سيحمل اسم «جيتكس 3.0» على امتداد 26 قاعة عرض بمساحة إجمالية تبلغ مليوني قدم مربعة، 7 موضوعات تكنولوجية متنوعة عبر مجالات الميتافيرس، ومستقبل الإنترنت اللامركزي، وانترنت الجيل الثالث وبلوك تشين والاقتصاد الرقمي العالمي المستدام ، وغيرها مع التركيز على فرص الأعمال الجديدة التي توفرها تلك التقنيات.

ومن المتوقع أني يسجل حجم الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارات 19.8 مليار دولار (72.7 مليار درهم) وفقاً لـ”آي دي سي” بزيادة سنوية 3.8% فيما تعتبر الخدمات الحكومية والمالية من أهم القطاعات إنفاقاً، فيما يرتقب أن يسجل حجم في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا هذا العام 229 مليار دولار بزيادة 2.7% عن العام الماضي.

سبع فعاليات

يتضمن إصدار جيتكس 3.0 إطلاق سبع فعاليات تقنية خلال المعرض العالمي:

  •  “نورث ستار دبي”: أكبر تجمع لشركات الناشئة في دبي هذا العام في دبي، مع وجود 35 شركة يونيكورن من 15 دولة تتطلع لاستكشاف فرص جديدة والتوسع في واحدة من أسرع أسواق العالم نمواً.
  • “الذكاء الاصطناعي في كل شيء”
  • قمة “مستقبل البلوك تشين” بالاشتراك مع سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية
  • “فينتك سيرج”
  • “ماركتنغ مينيا”
  • “جلوبال ديف سلام” المخصص للمبرمجين والمطورين العالميين
  • “إكس-فيرس” المعني بعالم الميتافيرس

ورش عمل

كما يستقبل معرض جيتكس 2022 عددًا من الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات ومجال التكنولوجيا تشمل:

  • كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتخصيص خيارات العملا.
  • تطوير الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع
  • مهارة التسويق الرقمي «كيفية إجراء تدقيق رقمي»
  • تحليلات التعلم «الذكاء الاصطناعي في التعليم»
  • استراتيجية التداول واستثمار عملة البيتكوين
  • استراتيجية الطباعة ثلاثية الأبعاد

ويسعى المشاركون الدوليون الجدد في المعرض، مثل «بينانس» و«أوكو» و«إيه إم دي» و«تنسنت» و«بايت دانس»، إلى تعزيز وصول علاماتهم التجارية إلى الجمهور العالمي من خلال جيتكس؛ جنباً إلى جنب مع «إف. تي. إكس»، إحدى أكبر بورصات العملات الرقمية في العالم والتي تتميز بقاعدة عملاء تضم أكثر من 5 ملايين عميل عالمي مع متوسط حجم تداول يومي قدره 12 مليار دولار.

من جهتها، ستكون مشاركة مايكروسوفت، عملاق التكنولوجيا العالمي، الأكبر لها في جيتكس جلوبال حتى الآن؛ حيث ستشارك في جميع قطاعات التكنولوجيا، بما في ذلك فعاليتي «جلوبال ديف سلام» و«إكس-فيرس».

وقال نعيم يزبك، المدير العام لشركة مايكروسوفت الإمارات: «ينصب تركيزنا في جيتكس جلوبال 2022 على الواقع المختلط وتأثيره على سيناريوهات معينة تخص القطاع. وقد أعلنا مؤخراً عن توفر نظارة الواقع المختلط HoloLens 2 الرائدة في دولة الإمارات. ويوفر هذا الجهاز التفاعلي المتطور الذي يعتمد تقنية الهولوجرام تجربة واقع مختلط سلسلة وغامرة هي الأفضل على الإطلاق، وهو مدعوم بحوسبتنا السحابية الموثوقة والآمنة والقابلة للتوسع. ونعتزم عرض تجربة هذا الجهاز في معرض جيتكس جلوبال، مع استعراض سبل استخدام الواقع المختلط لدعم مجموعة متنوعة من تطبيقات القطاع وحالات الاستخدام».

 

Move to top