اخبار

«سيتيزنز» أول مدرسة في الشرق الأوسط تقبل الرسوم الدراسية بالعملات الرقمية

تِك راوي - 28 مارس 2022
مصدر الصورة - citizens
إعادة تصور المفاهيم التعليمية لمواكبة تطورات المستقبل

«سيتيزنز» تقبل دفعات الرسوم التعليمية بعملني «بيتكوين» و«إيثيريوم»

قالت مدرسة «سيتيزنز»، Citizens المؤسسة التعليمية الجديدة ومقرها دبي، إنها ستبدأ قبول دفعات الرسوم التعليمية بعملة بتكوين BTC وعملة إثيريوم ETH لتكون بذلك أول مؤسسة تعليمية في الشرق الأوسط تتيح لذوي الطلبة خيار دفع الرسوم الدراسية بالعملات الرقمية.

وذكرت المدرسة التي ستفتح أبوابها مع بداية الموسم الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل 2022 في بيان لها إن الخطوة تهدف إلى منح أولياء الأمور المزيد من خيارات الدفع المرنة، إلى جانب خيارات الدفع التقليدية والأقساط الشهرية بدون فوائد التي توفرها لذوي الطلبة.

وسيتم قبول الدفعات عبر منصة دفع خاصة بالعملات الرقمية المشفرة تقوم بتحويل العملة الرقمية تلقائياً إلى ما يعادل قيمتها بالدرهم الإماراتي.وستبدأ مدرسة «سيتيزنز».

ويأتي إعلان المدرسة قبول خيارات الدفع بالعملات الرقمية بعد اعتماد حكومة دبي مؤخراً لأول قانون من نوعه لتنظيم الأصول الافتراضية لضمان بيئة عمل قانونية آمنة ومتكاملة للمستثمرين. وبالتزامن مع الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لتصبح مركزاً عالمياً للعملات الرقمية المشفرة التي بلغت قيمتها السوقية الإجمالية 1.9 ترليون دولار، تتطلع مدرسة «سيتيزنز» للمساهمة في ترسيخ مكانة الدولة في الاقتصاد الرقمي، والمساهمة في جهود التنمية وصولاً لتحقيق مستهدفات مئوية الإمارات 2071؛ لاسيما فيما يتعلق بتوفير مناهج وخدمات تعليمية ترتقي لأفضل معايير الجودة، وتساهم في ترسيخ دائم الاقتصاد المتنوع القائم على المعرفة. وتسعى مدرسة “سيتيزنز” كذلك لتصبح حاضنة علمية تركز على حب العلم وتغرس ثقافة الابتكار والأفكار الخلاقة لدى الأطفال.

وقال الدكتور عادل الزرعوني، مؤسس مدرسة «سيتيزنز»: «كانت العملات الرقمية المشفرة قبل فترة قصيرة من المصطلحات التقنية البحتة المستخدمة من قبل المستثمرين المتمرسين، إلا أنها أصبحت الآن تلقى انتشاراً ورواجاً كبيراً، وباتت تساهم في إعادة رسم ملامح النظام المالي التقليدي. وبالمثل، تَسعى مدرسة «سيتيزنز» لإحداث نقلة نوعية في التجربة التعليمية من خلال إعادة تصور مختلف عناصر العملية العلمية، بما في ذلك خيارات الدفع المتاحة لذوي الطلبة. ونتطلع من خلال خدمة الدفع الجديدة لتعزيز مساهمة الشباب في تطوير الاقتصاد الرقمي لدولة، وتسليح جيل المستقبل من القادة ورواد الأعمال والمستثمرين بكافة القدرات التي تمكنهم من تحقيق النجاح».

من جانبه، قال هشام حدرج، الرئيس التنفيذي لمدرسة «سيتيزنز»: «إن قبول العملات الرقمية يتعدى مجرد توفير خيار جديد لدفع الرسوم الدراسية، ليساهم في تعزيز الاهتمام بالاتجاهات العصرية والتقنيات الجديدة التي سيكون لها أثر كبير في حياة الأجيال الشابة، وهي أيضاً وسيلة هامة لزيادة الاهتمام بتطبيقات البلوكتشين، التقنية العصرية التي تعمل مدرسة سيتيزنز لنشرها لاحقاً في عدد من جوانب التشغيلية للعملية التعليمية والإدارية».

التحضير للمستقبل

وتتمحور العملية التعليمية لدى مدرسة «سيتيزنز» حول بناء قدرات الطلبة لمواكبة متطلبات المستقبل، وتجهيزهم بالمهارات والمعارف الرقمية للقرن الـ 21 بالاستفادة من منهاج “سيتيزنز تابستري” الذي تم إعداده خصيصًا لطلاب مدرسة «سيتيزنز» بالتعاون مع واحدة من المجموعات المدرسية الرائدة في المملكة المتحدة لتوفير منهاج دراسي شامل ومتكامل يستند إلى ستة محاور رئيسية تشكل إطار نظامه التعليمي الشامل والمتكامل والممتع وهي؛ العقلية، والريادة، والصحة والعافية، والإدارة وفق معايير الاستدامة، والمواطنة العالمية، والتعليم الرقمي.

Move to top