اخبار

منصة «بلم» للصحة النفسية تطلق عملياتها في الإمارات

تِك راوي - 3 مارس 2022
Plumm
مصدر الصورة - Plumm
«بلم» تدعم الصحة النفسية للموظفين

تقدم «بلم» لمسؤولي الشركات تحليلات فورية تتيح لهم الحصول على فهم أفضل لمستوى جودة حياة الموظفين.

أعلنت «بلم» Plumm، المنصة المتخصصة في مجال تقديم خدمات جودة الحياة في مكان العمل ومقرعل المملكة المتحدة، عن اطلاق أعمالها في الإمارات لدعم الصحة النفسية وجودة الحياة الشاملة للموظفين في الشركات والموظفين من خلال مجابهة مشاكل الضغوط والإرهاق المتنامية بين القوى العاملة من خلال تقديم رعاية مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات كل موظف، يدعمها في ذلك أكثر من 150 معالجاً معتمداً ومدرباً متخصصاً، يجيدون 17 لغة مختلفة لدعم الموظفين والشركات.

ويتعرض نحو 50% من موظفي القطاع الخاص بدولة الإمارات إلى الإرهاق الناتج عن العمل وفقاً لاستطلاع أجراه مؤخراً البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة في دولة الإمارات. ويؤدي ذلك بدوره إلى معدلات أعلى لانتقال الموظفين بين الشركات، حيث ذكر المشاركون في الاستطلاع أن مشاكل الصحة العقلية مثل الاكتئاب والقلق تجبرهم على تغيير وظائفهم في غضون عام واحد. وبحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية، يتكبد الاقتصاد العالمي خسائر سنوية بقيمة تريليون دولار ناتجة عن انخفاض الإنتاجية بسبب حالات القلق والاكتئاب.

تحليلات فورية

وفي ظل اهتمام الشركات في الإمارات بالصحة النفسية للموظفين وجعلها في مقدمة الأولويات، تسعى «بلم» إلى تعزيز جودة حياة الموظفين من خلال توفير وصول سهل للمعالجين المعتمدين عبر العلاج بتقنية الفيديو والدردشة. ويتم دعم هذه الجهود من خلال دورات جودة الحياة مثل ورش العمل الشهرية التفاعلية المباشرة، والتدريب على الإسعافات الأولية في مجال الصحة النفسية، وممارسة التأمل ومقاطع الصوت، والتي تتوفر جميعها على الموقع الإلكتروني، وتطبيقات iOS وأندرويد وبرنامجي مايكروسوفت تيمز وسلاك. وتقدم «بلم» للشركات تحليلات فورية لا يتم الكشف عن مصدرها تتيح لهم الحصول على فهم أفضل لمستوى جودة حياة الموظفين.

وقال عاصم أمين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «بلم»: “لم تعد الصحة النفسية مجرد رفاهية للموظفين، فهي تعتبر الآن أحد أهم الأصول الواجب توافرها في مكان العمل بسبب تأثيرها على الإنتاجية، حيث يسهم الموظفون السعداء بشكل رئيسي في نجاح الشركات. فعندما يشعر الموظفون بأنهم يحصلون على الاهتمام الكافي، فإنهم يبذلون جهداً إضافياً لتحقيق أهداف الشركة. وهذا هو سبب ضرورة تقديم الدعم الذي يحتاجون إليه لتحسين صحتهم النفسية”.

خدمات

وتقدم «بلم» خدمات شاملة لدعم الصحة النفسية تغطي كل شيء بدءاً من التدخل إلى الوقاية والنمو الشخصي، بصرف النظر عن وضع الصحة النفسية الحالي لكل موظف. ويتوفر فريق مختار بعناية من المعالجين المعتمدين من تخصصات متعددة لتقديم علاجات تناسب احتياجات كل موظف. كما يتوفر مدير لجودة الحياة للمساعدة على بناء استراتيجيات للرفاهية مصممة بحسب الطلب لتناسب كل شركة.

ومع وجود تطبيقات iOS وأندرويد تتميز بمحتوى مصمم خصيصاً، تسعى «بلم» لأن تصبح منصة الصحة العقلية المعتمدة للمؤسسات في الإمارات.

 

Move to top